تمارين فصل الشتاء الرياضية بالصور

بواسطة: - آخر تحديث: 30 نوفمبر 2019

    تمارين فصل الشتاء الرياضية بالصور ،ممارسة تمارين فصل الشتاء بانتظام يساعد على زيادة نشاط الجسم، ومده بالطاقة والحيوية التى تجعل الإنسان يقوم فى صباح الشتاء لممارستها ومقاومة البرد، غيرها أنها تمدهم بالحرارة التى تعمل على تدفئة الجسم من الأجواء الباردة، وعلى الرغم من ذلك فصل الشتاء هو ـأفضل فصول العام التى يمكنا فيها ممارسة التمارين الرياضية لأنها جوه نقيا وهادئا وشمسه دافئة على عكس فصل الصيف بحرارته المرتفعة.

    يمكن ممارسة تمارين فصل الشتاء فى المنزل إذا لم نتمكن من ممارستها بالنوادى الرياضية بسبب الأجواء الرياضية وذلك ببمارسة بعض التمارين البسيطة، مثل تمارين البطن والصدر وهى تمارين تقليدية ومعروفة لا تحتاج لاستخدام الأجهزة الرياضية، وهى تقوى عضلات الصدر والبطن ويمكنا البدء بها بعد الانتهاء من تمارين الاحماء وبعض السيدات يفضلن ممارسة تمارين الرقص لأنها ترفع من معدلات حرق الدهون المتراكم داخل الجسم.

    ومن تمارين فصل الشتاء التى يمكن ممارستها بالمنزل هو تمارين ارتكاز على الكوعين وهو يعمل على تقوي عضلة القلب وعضلات الكتفين، ويمكنا أيضا ممارسة رياضة المشى لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة يوميا فى نهار الشتاء فهى تساعد على تقوية عضلات الجسم وحرق السعرات الحرارية الزائدة وتمد الجسم بالدفء

    ويمكن أيضا ممارسة رياضة اليوجا فهى تقوى عضلات الظهر وتشعر الجسم بالاسترخاء والراحة، زيمكن الاعتماد أيضا على تمارين الخطوات الطويلة والإنزلاق إلى الأمام وتمارين الضغط وتمرين الزحف، وتمارين الجرى فهو أحدد أهم تمارين فصل الشتاءا لأنه يرفع معدلات الأيض للتخلص من الدهون.

    بالصور تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة في المنزل

    فائدة ممارسة التمارين الرياضية فى فصل الشتاء

    ممارسة التمارين فى فصل الشتاء هامة جدا لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الجهاز المناعى لمقاومة أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا، غير أنها فرصة يستغلها الكثير لاتباع حمية غذائية صحي بجانب ممارسة تمارين فصل الشتاء لانقاص وزنهم الزائد، على الرغم من البرد القارس والأجواء الممطرة إلا أن ممارسة التمارين الرياضية فى فصل الشتاء لها فوائد كثيرة.

    • تحافظ تمارين فصل الشتاء على حماية القلب من التعرض للأزمات القلبية لأن القلب من أكثر أعضاء الجسم تأثرا بتغيرات الجو، ويتأثر أيضا بدرجات الحرارة المنخفضة خلال فصل الشتاء.
    • تعمل تمارين الشتاء على زيادة إفراز هرمون السعادة وهو المسئول عن الحالة المزجية للإنسان، ويجعله يشعر بالسرور والسعادة ويبعد عن الشعور بالاكتئاب.
    • تساعد التمارين الشتوية فى تخلص الجسم من الخمول والكسل، التى تسببها الاجواء الباردة فى فصل الشتاء وتمد بالنشاط والحيوية وقادرا على الحركة.
    • تعمل أيضا تعزيز وظائف الدورة الدموية وتنشطها، حيث تجعلها تتدفق حتى تمد الجسم بالحرارة اللازمة لتدفئته.

    نصائح هامة عند ممارسة تمارين فصل الشتاء

    توجد بعض النصائح المهمة التى يجب اتباعها عند ممارسة تمارين فصل الشتاء حتى نتجنب إصابة الجسم بنزلات البرد أو بالجروح، وهى هامة أيضا حتى لا يشعر الإنسان بالملل أو الكسل أئناء ممارسة التمارين الرياضية وتحفزه على الانتطام فى ممارستها بصورة منتظمة.

    • الحرص على شرب الماء وغيرها من السوائل عند ممارسة تمارين فصل الشتاء حتى يظل الجسم رطبا حتى لا يفقد سوائله.
    • الانتباع من عدم التحرك وقت ممارسة التمرينات عكس اتجاه حركة الرياح ولكن يجب التحرك فى نفس اتجاه حركتها.
    • الحرص على حرارة ودفء الجسم لذلك لابد من لبس القفازات باليدين والجوارب الثقلية بالقدمين ولبس قبعة صوفية فوق الرأس.
    • ممارسة التمارين الرياضية في الشتاء لمدة ساعة واحدة فقط.
    • ارتداء الملابس الثقيلة ويفضل أن تكون قطنية لأنها تعمل على تدفئة الجسم.
    • تجنب التنفس من الفم أثناء ممارسة تمارين الشتاء حتى لا تتأذي البرد ويحرص على التنفس من الأنف
    • تغيير الملابس فورا بعد الانتهاء من ممارسة الرياضية، حتى لا يفقد الجسم حرارته بسبب تعرضه للهواء البارد لأنها هذه الملابس تكون رطبة نتيجة العرق الذي يخرج من الجسم.
    • الحرص على ممارسة تمارين الشتاء ببطئ وتجنب ممارستها بشكل سريع.
    • يفضل ممارسة فصل الشتاء وسط مجموعة من الأشخاص أو مع أحد أفراد العائلة، حتى لا يصاب بالكسل والخمول وقت أداء التمارين الذي يصيب البشر خلال فصل الشتاء.


    السابق
    صور نادي الهلال ٢٠٢٠
    التالي
    ارقي الصور فيس بوك الشخصية جديدة 2020

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us