تعبير عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي وأهم المعلومات

بواسطة: - آخر تحديث: 02 فبراير 2020

    تعبير عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي وأهم المعلومات،يعتبر مركز الشيخ جابر الاحمد من اكبر مالعالم الموجودة بالكويت وابرزهها حيث انه معلم ثقافي ومعماريي كبير ,تم انشاء مركز الشيخ جابر احمد الثقافي في عام 2015 ,كان لهذا المركز دور كبير جدا ومهم في عالم المسرحيات وتم الانتهاء من انشاء هذا المركز بعد 22 شهر وحيث انه يتواجد بداخله 4 مباني وملقي علي المباني الكثير من الجواهر المبعثرة.

    واتخذ مصمموا هذا المركز من العمارة الاسلامية الكبيرة ,ويتواجد مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي في منتصف مدينة الكويت ,وتم انفاق مبلغ 235 مليون دينار لبناء هذا المركز العظيمة , ويضم هذا المركز ثلا مسارح كبيرة وضخمة ومجهزة بأحدث الاجهزة والتقنيات الموجودة.

    معلومات عن نافورة مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

    يتواجد مع اقسام هذا المركز نافورة راقصة مما ادت الي مجيء الكثير من السياح اليها ,وتعمل هذه النافورة في اوقات معينة وليست في جميع الاوقات تقوم النافورة بالعمل مع دخول المساء وتقف عن العمل في منتصف الليل اي الساعة الثانية عشر وتعتبر هذه النافورة من اجمل واكبر المعالم السياحية المتواجدة في دولة الكويت .

    انجازات مركز الشيخ جابر الاحمد

    قام مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي بالفوز بجائزة افضل المشاريع العالمية ,وسيتم تكريم مشروع المركز في مدينة نيويورك ,ويعتبر هذا المركز من اسرع المشاريع الهندسية العالمية التي تم انشأها من حيث التنفيذ والتصميم الرائع .

    مدة استغراق انشاء مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

    فتعتبر مدة 22 شهر فقط مدة قياسية في انشاء مركز عالمي بهذا الشكل ,واسمي المركز بهذا الاسم نتيجتا للشيخ جابر الاحمد وتم تصميمه علي شكل جواهر تقوم باللمعان في ضوء الشمس ,ويعتبر مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي تابعا للديوان الكويتي وفاز بجائزة المباني في  المنطقة العربية والافريقية جائزة المباني العالمية ,وايضا فاز المركز بجائزة المشروع العام للبناء لسنة 2017 ,ويضم ايضا هذا المركز مساحات كبيرة وواسعة جدا تجعل الزوار يتمتعون بالشكل الداخلي للمركز وبروعة تصميمه الهندسي الرائع .

    وتم انشاء هذا المركز علي مساحة كبيرة جد وتبلغ 214 متر مربع واستغرق 22 شهرا،وبسبب هذا المركز اصبحت مدينة الكويت الي مركز مالي وتجاري وبدات تتطور وتتقدم اكثر بسبب مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي.


    السابق
    موضوع تعبير عن القراءة وأهميتها وأثرها علي أفراد المجتمع
    التالي
    بحث عن تطوير الذات بشكل صحيح محفز لتقوية الشخصية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us