تعبير عن النيل نهر من انهار الجنة بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 03 فبراير 2020

    تعبير عن النيل نهر من انهار الجنة بالعناصر،يعتبر النيل من اعظم الاشياء التي توجد علي وجه الارض,فأن نهر النيل هو شريان الحياة وبدونه لا يوجد حياة,حيث انه هو الذي يوفر لنا الماء النقي لنشربه,ونهر النيل هو اطول نهر في العالم ويوجد في افريقيا ,ويوجد رافدين لنهر النيل وهما النيل الابيض والنيل الازرق,ويقوم نهر النيل المرور بين 10 دول افريقية,وتعرف مصر بأنها هي هبة النيل وسبب وجود نهر النيل في مصر هو الذي ادي الي تشبيه مصر بجنة الارض.

    ومن اكثر اهميات نهر النيل لدي القدماء المصريين انهم كانوا يستخدموه في الزراعة وتنمية الصناعة والعمران فكانوا لا يستطيعون الاستغناء عنه ,يعتبر النيل ذات اهمية اقتصادية كبيرة جدا ومهمة ,حيث انهم يعتمدون عليه في الزراعة في دول حوض النيل ,وايضا يعتمدون علي نهر النيل في الصيد .

    موضوع تعبير عن نهر النيل بالعناصر

    • مقدمة عن النيل.
    • اهمية نهر النيل في الزراعة.
    • اهمية نهر النيل في النقل.
    • اهمية نهر النيل في السياحة.
    • الاهمية الاقتصادية لنهر النيل.

    الاهمية الاقتصادية لنهر النيل

    يقوم نهر النيل بالتوفير لنا ورق البردي وكانوا يصنعوه المصريين صناعة القوارب ,وقام المصريين بعمل التجارة من خلال نهر النيل بينهم وبين الدولة المجاورة لهم مما ادي الي زيادة اقتصاد الدولة.

    اهمية نهر النيل في المجال الزراعي

    تقوم المحاصيل الزراعية بالمساهمة في الانتاج الزراعي في مصر,ويوجد موسمين من الزراعة وانتاج محصيلها وهما ,محاصيل خاصة بفصل الصيف ومحاصيل خاصة بفصل الشتاء , ومن اهم المحاصيل الصيفية التي توجد في مصر هو القطن ,وايضا قامت مصر باستغلال الاراضي الصحراوية لتوسيع بعض من الزراعات مثل :الفواكه والخضروات وكروم العنب .

    اهمية نهر النيل بالنسبة للنقل

    يعتبر اكثر سكان مصر تسكن علي ضفاف نهر النيل ,ويقوم نهر النيل بالسماح بنقل البضائع من مصر الي الدول المجاورة مما يؤدي الي زيادة اقتصاد الدولة ,وهناك بلاد كثيرة تقوم بالاستفادة من نهر النيل كثيرا ومن هذه البلاد: السودان واوغندا,حيث انهم يعتمدون اعتمادا كاملا علي نهر النيل في الزراعة ,والنقل وانشطة الصيد .

    اهمية نهر النيل بالنسبة للسياحة

    يأتي الكثير من السياح الي مصر لمشاهدة نهر النيل ,والاستمتاع بمظهره الجميل الرائع الجذاب,فهو يعتبر من اكثر الاشياء المهمة في مصر التي تقوم بجذب السياح الي مصر ومما يؤدي الي تطوير وتقدم السياحة في مصر,وايضا تقدم اقتصاد الدولة


    السابق
    موضوع تعبير عن فصل الشتاء بالعناصر للصف المتوسط
    التالي
    موضوع تعبير عن الارهاب المتطرف بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us