تعبير طويل عن دور العلماء والمفكرين في المحافظة علي الامن والامان

بواسطة: - آخر تحديث: 01 فبراير 2020

    تعبير طويل عن دور العلماء والمفكرين في المحافظة علي الامن والامان،يعتبر تحقيق الامن في الدولة من اهم المطالب التي يطلبها افراد المجتمع ليشعروا بالطمأنينة,ليستطيع افراد المجتمع بالعيش في استقرار وامان دخلي ويستطيعون ممارسة محياتهم الطبيعية ,لهذا يجب علي الدولة تهتم بموضوع الامن بطريقة كبيرة,حيث ان توفير الامن من اولويات كل الدولة المتقدمة الان ليقوموا بالحفاظ علي سلامة المواطنين ,وذلك يتم من خلال تدريبات الاجهزة الامنية علي اعلي مستوي، تابع تفاصيل موضوع طويل عن دور العلماء والمفكرين في المحافظة علي الامن علي موقع فوتو عربي.

    لا يقتصر الامن علي دور الاجهزة الامنية فقط ولكن ايضا المفكرين والعلماء لهم دور كبير في الحفاظ علي امن الدولة ,حيث ان العلماء والمفكرين يقوموا بعمل حملات وبرامج توعية للمواطنين لتوجييهم للطريق الصحيح ,ويقوموا بتعريفهم بالارهاب الموجود ومخاطره وكيفية القضاء عليه .

    مفهوم الامن

    مفهو الامن ان هو الامان ,والامان عكس كلمو خوف ,ويعتبر الامن هو توفير حالة الاستقرار التي يشعر بها افراد المجتمع,وايضا يشعر الافراد بالطمأنينة وعدم الخوف والسكينة ويمنع ارتكاب الجرائم في المجتمع .

    اهمية الامن للدولة والافراد

    يعتبر توفير الامن في الدولة من اسباب تقدم واستقرار الدولة, والامن ايضا ينشر الطمأنينة بين افراد المجتمع مما يجعلهم يحبون بعضهم البعض .

    ولقد اخبرنا الله انه سيجعل في يوم القيامة جميع الافراد امنين حيث انه يقول تعالي ( الذين امنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون ) صدق الله العظيم .

    ويعتبر الاسلام ان الامن والامان من اهم المتطلبات الحياتية للافراد ,وهو يعبتر من المطالب الطبيعية لا فرد من افراد المجتمع .

    حيث ان الانسان عندما يشعر بأنه قد فقد الامن فأنه يشعر بعدم الثقة في نفسه وفي كل من حوله ,وحيث انه عندما يعم الامن في البلد وبين افراد المجتمع يعم ايضا الخير والمحبة بين افراد المجتمع .

    خاتمة الموضوع

    فأننا نجد انه يحتاج الفرد الامن في حياته ,حيث ان الفرد يريد ان يشعر بالامن علي نفسه وومتلكاته وماله ,فيجب علي الدولة ان تحفظ امنها والتخلص من الارهاب والمجرمين ومنعهم من الدولة لتحقيق التطور والتقدم في الدولة ,فيجب علي افراد المجتمع ان يتعاونوا كالشخص الواحد لتحقيق الامن في المجتمع ,ويجب ايضا تربية الابناء تربية سليمة.

    شاهد ايضا بحث عن دور المواطن والمحافظة علي الامن والامان


    السابق
    تعبير عن الابتسامة بالعناصر لجميع المراحل
    التالي
    موضوع تعبير عن الم الاسنان للصف الرابع بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us