صور اسلامية

تشكيلة صور اهلا رمضان 2020

اجدد صور هلال رمضان 2020

تشكيلة صور اهلا رمضان 2020، الهلال في الاساس هو القمر والذي يبدا بالتدريج في تناقص حجمه حتي يصل الي صورة الهلال، وهو يعتبر أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك عند المسلمين، كما يعتبر الهلال أول الشهور القمرية وأخرها، ويشاهد رؤية الهلال من كل عام يكون بعد انتهاء يوم 29 من شهر شعبان وينتهي بغروب الشمس، وفي حالة رؤية هلال شهر رمضان في اول ليلة من ليالي رمضان فيبدا المسلمين صوم شهر رمضان الكريم.

رؤية هلال رمضان في مصر

رؤية هلال رمضان في بداية الشهر الهجري من كل عام، حيث يظهر الهلال في شكل قمر حتي ينخفض حجمه تدريجيا ويصبح علي شكل هلالا، وتختلف رؤية الهلال من بلد لاخري، حيث لا يستطيعون العلماء رؤية هلال شهر رمضان، ويتم تحديد أول يوم من شهر رمضان والصيام، قال رسول الله صل الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”.

خلفيات هلال رمضان 2020

يبدا المسلمين حول العالم في تبادل التهاني واجمل الكلمات بمناسبة قرب شهر رمضان الكريم، حيث يعبر الناس عن المناسبات الدينية باارسال الصور وتبادلها مع الاخرين ويمكن استخدام صور هلال رمضان كخلفيات للموبايل او اللاب توب او علي مواقع التواصل الاجتماعي.

تشكيلة صور اهلا رمضان 2019

صور دينيه عن رمضان

نقدم لكم تشكيلة صور دينية عن رمضان وصور هلال 2020، عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صل الله عليه وسلم قال “لا تصوموا حتي تروا الهلال ولا تفطروا حتي تروه فإن أغمي عليكم فاقدروا له”وفي رواية: فاقدروا له ثلاثين وفي رواية: إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فأفطروا فإن غم عليكم فاقدروا له وفي رواية فإن غم عليكم فصوموا ثلاثين يوما وفي رواية: فإن غمي عليكم فأكملوا العدد وفي رواية: فإن عمي عليكم الشهر فعدوا ثلاثين وفي رواية: فإن أغمي عليكم فعدوا ثلاثين. هذه الروايات كلها في صحيح مسلم، على هذا الترتيب، وفي رواية للبخاري: «فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق