بحث عن القضية الفلسطينية كاملة بالتفاصيل

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

    بحث عن القضية الفلسطينية كاملة بالتفاصيل،ان القضية الفلسطينية هي الصراع السياسي والخلاف بينهم وبين دولة اسرائيل وبدأت هذه المشكلة في فلسطين منذ عام1897،وتظل هذه المشكلة قائمة حتي وقتنا هذا، تابع تفاصيل بحث عن القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها.

    النزاع علي فلسطين

    قام هذا النزاع بسبب هجرة الصهاينة ونشرها واليهود الي الاراضي الفلسطينية، وبناء المستوطنات اليهودية في فلسطين والاقامة بها من قبل اليهود، فقامت دولة اسرائيل باحتلال الاراضي الفلسطينية، حيث انها قامت اسرائيل بقتل الكثير من الشعب الفلسطيني وحدوث المجازر وقتل الكثير من الفلسيطنين الابرياء، وبرغم ان هذا النزاع علي ارض ليست كبيرة جدا علي انها اثارة الجدل في جميع دول العالم، واخذ اهتمام الكثير من الدول الكبيرة مثل الولايات المتحدة، وايضا تدخل الدول الكبري لان فلسطين تقع بمنطقة يتوفر فيها الكثير من النفط العربي التي يتصارع عليه اكبر دول العالم.

    منظمة التحرير الفلسطيني

    قامت بالانشاء في عام 1964 م، وهي تعتبر من المنظمات العسكرية،واعترفت بيها جامعة الدول العربية، وايضا اعترفت به الامم المتحدة الامريكية، وتعتبر منظمة التحرير الفلسطيني هي التي تقوم بتمثيل الشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين، وتم الاقرار بأنشاء هذه المنظمة بعد مؤتمر القمة العربي في عام 1964 لتقوم بتمثيل الشعب الفلسطيني.

    كما أن منظمة التحرير الفلسطيني تقوم بضم الكثير من الاحزاب الفلسطينية والقيادات، حيث قام بتأسيس هذه المؤسسة احمد الشقيري، وكان الهدف الرئيسي من انشاء منظمة التحرير الفلسطيني هي تحرير فلسطين والوقوف بجانب القضية الفلسيطينة والتخلص من الاحتلال الاسرائيلي التي قام بالمجازر وقتل الناس الابرياء وقتل الاطفال والامهات والشيوخ دون اي رحمة.

    كما يعتبر رئيس اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطيني رئيس لدولة فلسطين، وانه يكون حاكم الشعب داخل الاراضي التي مازالت تسيطر عليها  في الاراضي الفلسطينية، وقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالخروج من منظمة التحرير الفلسطيني،وايضا قامت القيادات العامة بسحب عضويتها والخروج من منظمة التحرير الفلسطيني.

    حيث ارادت المنظمة اصدار اقتراح ان يقوم الشعب الفلسطيني يعيش جانبا الي جانب مع الشعب الاسرائيلي، ولكن دون حرب او قتل أحد بل يعيشون في سلام، وتحصل فلسطين علي استقلالها ولكنها فشلت في تحقيق هذا القرار.

    شاهد ايضا موضوع تعبير عن القدس الفلسطينية للاذاعة المدرسية


    السابق
    موضوع تعبير عن الثقة بالنفس بالعناصر للطلاب
    التالي
    بحث عن الاساليب النحوية في اللغة معناها وأنواعها

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us