بحث عن التوسل لله ومافائدته

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير 2020

    بحث عن التوسل لله ومافائدته،يعتبر التوسل الي الله هو ان يقوم عمل شيء ما ليتقرب به من الله ,يجب علي الشخص المتوسل الي الله ان يكون يتصف بالعلم والعبادة وطاعة الله ليكون قريب منه ,ليستطيع التوسل اليه في اي طلب من المطلب التي يريدها ويجب ليتحقق  التوسل الي الله ان يكون الشخص المتوسل يتصف بالايمان.

    ويجب ايضا علي الفرد علي الفرد المتوسل ان يكون مؤمن بالله ورسوله صلي الله عليه وسلم ,ويجب علي الفرد ان يكون عارفا بجميع اسماء الله حتي يستطيع التوسل اليه والدعاء بها، تابع بحث عن التوسل لله وحكمه.

    ما هو حكم التوسل لغير الله

    التوسل الممنوع يعتبر هو التوسل التي لم يذكر في اي نص من نصوص القرأن الكريم ,والمقصود ان التوسل لغير الله انه هو التوسل لشخص ما وهذا شيء محرم ,مثال علي ذلك عندما يقوم الشخص بالدعاء لله والتوسل اليه يقول اللهم اني اسألك بنبيك او اي حد من مخلوقاتك ,وايضا مثلا الذين يتوسلون الي الله بأسم الكعبة او بأحد اولياء الله الصالحين.

    فيعتبر هذا التوسل التي يكون بغير الله من اكبر الشرك الموجود ,فلا يجب علي الشخص ان يقوم بالتوسل لغير الله عز وجل حتي لا يكون قد اشرك بالله واغضبه .

    التوسل والدعاء

    يجب علي الفرد الذي يريد الله ان يستجيب دعائه ان يكون يعمل اعمالا صالحة,وايضا يكون صادقا في دعائه  من قلبه وان يكون ملتزم بأوامر الله عز وجل في كل وقت ,حيث ايضا ان العمال الصالح يشفع لصاحب العمل في الدنيا والاخرة ,ويجب ايضا ان يقوم الفرد بالالحاح بالدعاء الي الله تعالي لان الله يحب ان يسمع صوت عباده .

    خاتمة الموضوع

    فنجد انه يجب علي الفرد المتوسل الي الله ان يكون صادقا من قلبه في دعائه,ولا يقوم بمعصية الله دائما وحتي ان عصي الله يجب ان يعود اليه ويتوب ,ويكون ذلك الشخص قد عمل اعمالا صالحة في حياته وايضا حب الخير للاخرين والالتزام بالصلاة وفرائض الله عز وجل والاسلام,والايمن بالله وبرسوله صلي الله عليه وسلم وبملائكته وبكتبه وبسنته .


    السابق
    اكتب تعبير عن ضرورة تضامن العرب لاستعادة مجد امتنا بالعناصر
    التالي
    تعبير عن الحوار الوطني وكيفية التقدم والازدهار بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us