بحث عن الاساليب النحوية في اللغة معناها وأنواعها

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

    بحث عن الاساليب النحوية في اللغة معناها وأنواعها،تعتبر اللغة هي رابط الوصل بين جميع الشعوب في جميع انحاء العالم وتختلف اللغة من دولة الي اخري فكل دولة لها اللغة الخاصة بها، تابع تفاصيل بحث عن الاساليب النحوية في اللغة لطلاب الصف السادس.

    الأساليب النحوية في اللغة العربية

    ومن اللازم ان تكون لغة الدولة مشتركة حتي يستطيع شعب هذه الدولة التواصل مع بعضهم البعض وفهم لغاتهم ،وتعتبر اللغة من اهم الاسباب التي تؤدي الي تقدم وازدهار الدول لانها تقوم بعمل تواصل بين الدول وبعضها وبين الحضارات وبعضها، ومن المعروف في العالم ان لغتنا العربية هي من اقوي لغات العالم، لانه لقتنا تتميز بمعاني كثيرة وسهلة، وتتميز هذه المعاني بالجمال والعمق وهي من اعظم الاشياء للغة العربية، وان الله سبحانه وتعالي انزل القرأن الكريم باللغة العربية مما يدل علي قوتها.

    انواع الاساليب البلاغية في اللغة العربية

    • اسلوب النداء:نقوم بأستخدام اسلوب النداء في اللغة العربية، عندما نقوم بالتكلم مع اي شخص اخر، ويتكون اسلوب النداء من اداة النداء والمنادي مثل يا محمد،يا قوم.
    • اسلوب المدح:نقوم باستخدام اسلوب المدح عندما نريد الحديث عن شخص اخر وعن صفاته الحميدة والجميلة، ونقوم بالتكريم والتعزيز به في الكلام ومدحه، ويتكون هذا الاسلوب من فعل ماضي وجملة الفعل والاسم.
    • اسلوب الذم:نقوم بأستخدام اسلوب الذم في حالة عدم محبة اي شخص بسبب اي وضع او تصرف خاطئ قام بفعله ،ويتكون اسلوب الذم من فعل ماضي وفاعل واسم ويعتبر اصلو الذم مضاد لاسلوب المدح اي عكسه.
    • اسلوب النهي:نقوم بأستخدام اسلوب النهي عندما نريد تحذير شخص او منعه بالقيام بشيء سيء او خاطئ، ويتكون هذا الاسلوب من النهي اللفظي والنهي بالاستفهام والنهي بكلمة لا.
    • اسلوب الامر :نقوم بأستخدام اسلوب الامر عندما نريد من شخص بعمل شيء او نعرض عليه طلب او نأمره بعمل شيء.
    • اسلوب التحذير:نقوم بأستخدام اسلوب التحذير عندما نريد ان نقوم بأخبار شخص او تعريفه علي مشكلة او خطر قبل ان يقع فيه،ونقوم في هذا الاسلوب بالتكرار المستمر من اجل التأكيد لتحذير الشخص من الخطر، ومن امثلة هذا الاسلوب للتوضيح مثلا (السيارة السيارة ) تكررت الكلمة للتحذير والتنبيه.


    السابق
    بحث عن القضية الفلسطينية كاملة بالتفاصيل
    التالي
    موضوع تعبير عن البعوضة بالعناصر لطلاب المرحلة الابتدائية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us