الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل قبل الدورة بيومين

بواسطة: - آخر تحديث: 28 مارس 2019

الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل قبل الدورة بيومين،الكثير منا ينتظر قدوم طفل له، والكثير يتمنى غياب الدورة الشهرية حتى تكون علامة على الحمل، ولكن هناك تشابه بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية أو بمعنى أدق أعراض ما قبل نزول الدورة الشهرية، والتي تتمثل في الإفرازات وتغير في المزاج وآلام في الصدر وزيادة في البول.

افرازات الحمل قبل الدورة

الإفرازات بشكل عام لها الكثير من الفوائد التي للجسم، ومن هذه الفوائد ما يلي:

حماية الرحم والحفاظ عليه من البكتريا والفيروسات.
تنظيف المهبل يتم عن طريقها حيث أنها تقوم بإخراج الخلايا الميتة والبكتريا الضارة وبذلك تقي المرأة من الإصابة بالعدوى.
قد تكون هذه الإفرازات بصورة يومية عند بعض النساء، وقد تكون على فترات عند البعض الآخر.

الفرق بين افرازات الحمل وافرازات قبل الدوره

الإفرازات المهبلية قبل الدورة تكون سميكة ذات لون أبيض تشبه قشط الأطفال أو تشبه اللبن المتجبن، وتتحول إلى اللون الوردي أو البني، وتكون هذه الفترة من الموانع الطبيعية للحمل، حيث يمكن ممارسة العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة دون قلق إن كنت لا ترغب بحمل في هذه الفترة.
الإفرازات المهبلية في بداية الحمل تكون ذات لون أبيض وشكل كريمي، وتحدث بهذا الشكل الزائد بسبب زيادة هرمون الأستروجين في بدايات الحمل، وأحيانا تتسبب في حدوث التهابات في المهبل لذلك يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية بصورة مستمرة في هذه الفترة على وجه التحديد.
تزيد الإفرازات المهبلية في فترات التبويض في حالة عدم وجود حمل، ولكنها تعود لطبيعتها قبل موعد نزول الدورة الشهرية.
إن انغرست البويضة في الرحم يبدأ ظهور إفرازات ذات لون بني، وغالبا يستمر ظهورها لمدة أربعة أيام، فإن شعرت بأن الإفرازات غير معتادة، يجب عليكِ التوجه للطبيب.

افرازات الحمل الصفراء

هناك العديد من الأسباب التي تجعل افرازات الحمل صفراء، هذا بخلاف هرمون الأستروجين الذي يجعل الإفرازات تميل إلى اللون الأصفر، ومن هذه الأسباب ما يلي:

عدوى الفطريات الذي يعتبر أمر شائع في الحمل خاصة في الثلث الثاني من الحمل (أي في الشهر الرابع والخامس والسادس)، بسبب تأثير الهرمونات على الرقم الهيدروجيني وبذلك يتسبب في نمو الفطريات، وينتج عن ذلك إفرازات بيضاء ذات رائحة كريهة وحكة مهبلية، يجب الذهاب فورا للطبيب عند حدوث هذه الأعراض حتى يصف العلاج المناسب لكي لا تنتقل العدوى إلى الجنين.
التهابات المهبل البكتيرية التي تحدث بسبب حدوث خلل في التوازن بين البكتريا النافعة والضارة، ففي أغلب الحالات تتفوق البكتريا النافعة على البكتريا الضارة، ولكن إن حدث العكس وتفوقت البكتريا الضارة على البكتريا النافعة، هنا تحدث المشكلة وتسبب التهابات المهبل البكتيرية التي تسبب إفرازات صفراء أو خضراء ذات رائحة كريهة ويصاحبها احمرار أو تورم، ومن الممكن أن تؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة.
الأمراض المنقولة جنسيا والتي تسبب العديد من المشكلات للأم وللجنين وتنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وإن لم يتم علاجها مبكرا قد تتسبب في حدوث تمزق في أغشية الحمل.

 

 

 


السابق
حركة الجنين في الشهر السابع ونوعه للحامل
التالي
تحليل هرمون الحمل الرقمي

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us

جميع الحقوق محفوظة 2019

صنع بكل إتقان وحب
بواسطة محمود العربي