العناية بصحة الأظافر أساس الجمال

بواسطة: - آخر تحديث: 08 مارس 2019

    العناية بصحة الأظافر أساس الجمال،تحتوى الأظافر على طبقات من الكراتين الذي يعمل على تقوية الأظافر واعطائها مظهر صحى جميل وتجعلها غير قابلة للكسر، ويمكن اتباع بعض النصائح التى من خلال الاستمرار عليها تصبح جميلة وصلبة وغير قابلة للخدش أو الكسر، من تلك النصائح هى التغذية السليمة حيث توافر الفاكهة والخضروات بأنواعها يعمل على تقوية الأظافر بشكل كبير مما يترك مظهرها صحى وجذاب، عند غسل الأطباق أو التعرض لأى مواد كيميائية يجب الحافظ عليها عن طريق قفازات بلاستيكية تمنع وصول المواد إلى الأظافر من الداخل وتضعفها.

    يجب معرفة أيضا أن مادة الأسيتون تسبب جفاف ونقص فى نسيج الظُفر لذلك يجب التقليل منه أو عدم استخدمه نهائيا واستخدام طلاء اظافر خالى من الأسيتون، هناك زيوت عديدة تعمل على الحفاظ على الاظافر وتقويها بشكل كبير ولا تضعفها مثل زيت الزيتون والجاجوبا وغيرها كما يجب أتباع عادات صحية مثل عدم قطم الأظافر وشرب كثير من المياه بكميات كبيرة حتى لا يضعف الظفر ويتكسر.

    العناية بالأظافر وتقويتها

    هناك عدة وصفات تستخدم فى روتين العناية بالأظافر يوميا، كما أن هناك وصفات مخصصة لذلك مثل الوصفات التى تدخل فى وجودها الثوم والليمون والزيوت الطبيعية وماء الورد الطبيعي الذي يضفي قوة ويمنع خدش أو تكسر الظفر بأى شيء فيه، يمكن هرس كمية كافية من فصوص الثوم، ودهن الأظافر بالماء الناتج عنها وتدليكها جيداً، عصير الليمون أيضا مفيد فى تهيئة الاظافر لعدم التعرض لأى مادة كيميائية ومنها لا تضعف، وخلط الليمون مع القليل من الملح.

    ودهن الأظافر بها وينصح بتكرارها يومياً لمدّة اسبوعين. وضع ملعقة من المقدار الهائل من العسل في إناء على الغاز إلى أن يذوب كلياً، ثمّ إضافة عشر ملاعق من ماء الورد إليه، مع أربع ملاعق من الجليسرين، ونصف ملعقة من خل التفاح وخلطها جيداً، ثمّ دهن الأظافر واليدين بها على باتجاهٍ متتابع يومياً.

    كريمات العناية بالأظافر

    هناك زيوت ومستحضرات مخصصة للعناية بالأظافر، كما يتواجد سيروم خاص يستهدف تقوية الظفر وعدم تكسره أو تعرضه لأى خدوش وتطويله فى وقت قصير، هناك كريم مقوى الأظافر من ماركة معروفة من braille، حيث يستخدم لمنع الشقوق الفواصل والتكسير الجانبي الذي يحدث للظفر دائما، كما أن هناك العديد من المنتجات التى تتخصص فى المجموعات الشاملة للعناية بالأظافر، من أفضل النصائح الروتينية للأظافر وتحافظ عليها بشكل كبير .

    نصائح للعناية بالأظافر

    يجب الابتعاد دائما عن استخدام واستهلاك المنظفات الكيميائية بشكل مستمر، حتى مع الاستخدام يجب استخدام قفازات لتمنع وصول تلك المواد إلى الأظافر وتضعفها، يجب أيضا التقليل فى استخدام المياه الساخنة وذلك لأن الجفاف يتملك بشكل كبير من الظفر ويضعفه ويؤدى إلى حدوث احمرار والتهابات، الامتناع عن تركيب الأظافر وما شابه تلك العادات التى تسبب الجفاف وتضعف الأظافر بشكل ملحوظ.

    خلطات العناية بالأظافر

    اخلطي ملعقة من الحجم الكبير من ملح البحر مع ملعقة من الحجم الكبير من عصير الليمون الطازج ونصف لتر من الماء الدافئ. ثم ضعي أظافرك الشاغرة من الطلاء في هذا المزيج لفترة 15 دقيقة. في أعقاب هذا يشطف جيدًا مع استخدام كريم مرطب لليدين أو زيت مغذي لليدين. كما تَستطيع أيضًا استعمال زبدة الشيا. مع استعمال هذه الوصفة على نحو منتظم متكرر كل يومًا لفترة أسبوعين سوف يتوقف الظفر عن التكسر بشكل مستمر وستحصلين على أظفار صحية للغاية، هناك مكونات عديدة لها فائدة كبيرة فى تقوية اظافر اليدين وتمنع تكسرهم، والأهم من الاستخدام هو الاستمرار الدائم ايضا.


    السابق
    طريقة أهتمام الزوج بزوجته معلومات هامة
    التالي
    كيف تكتب رسالة لصديق عزيز عليك

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us


    صنع بكل إتقان وحب
    بواسطة محمود العربي