أهم أساسيات الرضاعة الطبيعية وفوائدها، بعد الانتشار الكبير للرضاعة الصناعية اي من خلال البان تم تصنيعها إلان أن الرضاعة الطبيعية مهمة للطفل بشكل كبير وتكون افضل للطفل من الصناعي فأي شيء طبيعي يكون بالتأكيد افضل من الاشياء التى تم تصنيعها، وسوف تلاحظ الكثير من المميزات التى سوف تفرضها الرضاعة الطبيعية عن الصناعي وهذا ما نريد ان يتعرف عليه جميع الامهات عند الاعتناء بأطفالهم وهم صغار فلابد من تأسيسهم بشكل جيد.

الرضاعة الطبيعية وفوائدها

-يعمل على تقوية الجهاز المناعي

الاهتمام بالرضاعة الطبيعية تكون شيء مهم لانها تسرع من عملية تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير جداً حيث تكون شيء مهم لمهاجمة العديد من الامراض التى يتعرض لها الاطفال بشكل مستمر مع البيئة المحيطة، حيث أن الحليب الطبيعي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والاحماض والكربوهيدرات.

-تغذية الاطفال

الحليب الطبيعي هو الذى يسعاد على التغذية المهمة التى تساعد الطفل الذى تجعلنا نهتم بنمو الطفل من خلال وجود الكثير من الكالسيوم وفيتامين أ والبروتينات مع وجود دهون صحية كل هذا سوف نجده في اللبن الطبيعي.

-الحفاظ على الجهاز الهضمي

عند القيام بالرضاعة الطبيعية للطفل فإنك سوف تساعده في التحسين الكبير للجهاز الهضمي الخاص به بشكل كبير، حيث يحتوي الحليب الخاص بالام على الكورتيزون والانسولين والاحماض الامينية التى تشكل دور كبير في عملية الهضم عند الطفل بطريقة سهلة دون ان يتعرض الطفل لاي خلل.

لمشاهدة ايضاً:طريقة نوم الطفل بشكل سريع

أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية

هناك طرق مختلفة تساعد الطفل على الرضاعة بشكل سهل دون ان يشكل هذا اي ضرر على الام او الطفل لذلك نجد ان هناك:

-وسادة خاصة للرضاعة

حيث تكون وضعية الطفل على الوسادة يقلل بشكل كبير من الاوجاع التى تتعرض لها الام في الظهر والحلمات ويكون هذا سهل على الطفل ايضاً حيث يشعر بالكثير من الراحة عندما يتناول الطعام هذا سوف يتم ملاحظة.

-المكان المريح للرضاعة

عندما تجلسين في مكان تشعرين فيه بالراحة يكون هذا جيد لك وللطفل أيضاً لانه يساعدك بشكل كبير على اطعام الطفل بشكل مناسب له دون اي ضرر لكم، ومن تلك الاماكن السرير والكنبة كل تلك الاماكن تمنحك الراحة لك ولطفلك بشكل يومي دون حدوث اي مضايقات تحدث باستمرار في اي مكان اخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *