اكتئاب فصل الشتاء أسبابه وعلاجه ، الاكتئاب في الشتاء من أكثر العوامل التي تصاب العديد من الأشخاص حول العالم، نتيجة تغيرات الطقس وتغيير الفصول وتناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات وهي تساعد علي إنتاج السيروتونين، كل ذلك يؤثر علي الحالة المزاجية للانسان في فصل الشتاء، ويمكن أن تتلاشي اكتئاب الشتاء بإتباع صيحات غذائية مفيدو، تجعلك تهزم هذا الاكتئاب والتخلص من اكتئاب فصل الشتاء بسهولة.

الاكتئاب الموسمي الربيعي

الاكتئاب الموسمي أو مايعرف بالاكتئاب العاطفي،في كل عام ترتفع أعداد الاصابة بمرض الإكتئاب الشتوي والتي تصيب العديد من الرجال والنساء بالاكتئاب، كما أن الاكتئاب الموسمي يزداد أكثر عن النساء، وسوف نتعرف معا علي كيفية تأثر المناخ علي صحة الرجال والنساء نفسيا وتسبب حالة اكتئاب شديدة.

الاكتئاب الفصلي

أنتشرت في الأونة الأخيرة الاكتئاب الفصلي، وهو اكتئاب يزداد في فصل الشتاء عند معظم الناس في جميع دول العالم، ويلجأ بعضهم إلي إتخاذ الأدوية المضادة للاكتئاب، ومن العلاجات الذين اكتشفوها مؤخرا أن تعرض مرضي الاكتئاب الموسمي للضؤ الشديد يساعد علي استجابة المريض للتشافي من الاكتئاب.

أدوية مضادات الاكتئاب

التخلص من اكتئاب الشتاء

هناك طرق صحية يمكن أن تجعلك تتخلص من مشكلات الاكتئاب في فصل الشتاء وهي تناول أهم الأطعمة الصحية منها الخضروات والبقوليات والموز والمكسرات والتونة وهي من أهم الأطعمة المسئولة عن التخلص من هذا الاكتئاب.

علامات الشفاء من الاكتئاب

  • العلاج بالدواء:- يلجأ الأطباء لعلاج المريض بالأدوية المضادة للقلق والاكتئاب في حالة كانت حالات الاكتئاب شديدة عن الطبيعي، ويبدأ التأثير علي العمليات البيوكيميائية في المخ، وأن العلاج يستمر لمدة 14 يوم ولا يقل عن ذلك حتي يظهر نتيجة الشفاء تماما، وعند الشعور بالعرق الشديد والجفاف في الفم وفقدان الشهية المتواصل، والخمول أعلم جيدا أن هذا نتيجة تناول العلاج.
  • العلاج النفسي:- يعتمد هنا علي علاج المصاب بالاكتئاب من خلال الحالة النفسية، وتقديم دعم معنوي ونفسي للتخلص من الاكتئاب والقلق، ومحاولة تحديد هدف أو الانشغال بعمل جديد أو فكرة جديدة لكي تقضي علي الاكتئاب بشكل كبير.
  • العلاج بالغذاء:- تناول الأغذية  الصحية التي لها دور كبير علي التخلص من القلق والاكتئاب،والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المسمببة أحيانا للاكتئاب خصوصا في فصل الشتاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *