افضل نظام غذائي للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 10 مايو 2020

افضل نظام غذائي للتخسيس,يعاني الكثير من مشكلة السمنة والوزن الزائد,وهو يعتبر من اكثر الاسباب التي تؤدي الي احراج الشخص اما اصدقائه والناس,لذلك نجد الكثير يبحثون في محركات البحث عن انظمة غذائية مناسبة للتخسيس والتخلص من الدهون والوزن الزائد,وسنعرض لكم افضل طريقة لهذا النظام عبر مقالنا اليوم.

نصائح لانقاص الوزن

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب علينا اتباعها مع النظام الغذائي,لنحصل علي افضل نتائج ممكنة للتخلص من السمنة وتخسيس الدهون الزائدة في الجسم.

  • تناول الاطعمة المغذية:يجب اختيار نسب تناول الاطعمة المغذية بطريقة صحيحة,حيث يجب ان تتكون الاطعمة من (خضروات,بروتين,فواكه,),وتكون نسبة البروتين في الوجبة حوالي 25%,والخضروات والفواكه حوالي 50%,وتناول الاطعة التي تحتوي علي الالياف بنسة 30 جرام يوميا.
  • شرب المياه الكافية:يجب احتواء نسبة كبيرة من الماء اثناء عمل نظام للتخسيس,حيث يعمل الماء علي تعزيز عملية الايض في الجسم بنسبة 30% تقريبا,مما يؤدي الي المساعدة في حرق دهون الجسم وانقاص الوزن بشكل ملحوظ,وظهرت بعض الدراسات العلمية بأن تناول نصف لتر من الماء قبل الوجبة بنصف ساعة,يؤدي الي تقليل استهلاك السعرات الحرارية,ويفقد الجسم حينها حوالي 44% من وزن الجسم مقارنة بالاشخاص الذين لا يهتمون بشرب الماء.
  • ممارسة الرياضة:يجب الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل كبير اثناء اتباع نظام غذائي,حيث ان الرياضة مع النظام الغذائي تلعب دورا كبيرا في التخلص من الدهون في الجسم وانقاص الوزن الزائد.

نظام غذائي للتخسيس وانقاص الوزن

يعتبر انقاص الوزن هدف من اهداف الكثير من الناس,ليحصلوا علي جسم رائع وسليم وتحسين صحتهم,واثببت بعض الدراسات العلمية ان انقاص الوزن يؤدي الي تحسين صحة الانسان بنسبة 5% الي 10% من الوزن الاولي.

  • الافطار:نقوم بتناول 1 كوب من الشوفان مع 12 الي 14 جرام من الجوز,وبعد ذلك شرب حليب خالي الدسم.
  • وجبة الغداء:نقوم بتناول السلمون المطبوخ بدون زيد بنسبة 85 جرام,وكوب من السلطة يحتوي علي السبانخ,وتناول جبنة فيتا بمقدار 28 غراما,وبعد ذلك تناول نصف كوب من الطماطم مع ملعقتين من خل البلسميك.
  • العشاء:نقوم بأحضار جمبري مقشر ونتناوله بمقدار 170 غرام,مع اضافة قليلة من الفلفل الاخضر,وملعبة كبيرة من زيت الزيتون والثوم,ونضيف كوب من الرز,وشرب الماء بالليمون.
  • وجبة خفيفة:هناك بعض الوجبات الخفيفة المهمة في النظام وهي :(تناول الماء بالليمون,وكوب من عصير الفراولة,او قطعة تفاح,ومن الممكن تناول ثلاث اكواب من الجزر الصغير.

 


السابق
تمارين رياضية لحرق الدهون
التالي
صور عن النظافة وصور تعليم الاطفال النظافة

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us