ادعية رمضان قصيرة 2021 أجمل ادعية رمضان مستجابة الكثير من المسلمين يبحث الآن عن أفضل أدعية رمضان، وأفضل الدعاء المستجاب في شهر رمضان المبارك، والتي تسعادهم في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان المبارك الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، كما ان ادعية رمضان 2021 توفر على الكثير من نالمسلمين عناء ايجاد الكلمات المناسبة للدعاء في شهر رمضان الكريم، ومع أن الدعاء إلى الله لا يحتاج وسيط أو كلام منمق ومحسوب ولكن يجد الكثير من المسلمين صعوبة في ايجاد الكلمات المناسبة للدعاء لله عز وجل، ولذلك اليوم ادرج لكم اليوم أجمل ادعية رمضان مستجابة 2021، والتي سوف تساعدكم في التقرب لله، والدعاء له بأجمل الأدعية المستجابة باذن الله، وقد حرصنا على أن تكون ادعية رمضان قصيرة حتى لا تتكاسل عن ترديدها، ولا تنساها، وترطب لسانك دائماً وطوال أيام شهر رمضان الكريم.

ادعية رمضان مكتوبة

من أجمل أدعية رمضان قصيرة 2021 هي ادعية رمضان مكتوبة التي يمكنك أن تقوم بنقلها على أي دفتر أو ورق لديك، كما يمكن أن تكون الأدعية مكتوبة على حسابك الشخصي على فيس بوك أو واتس اب أو تويتر، كما أن ادعية رمضان جميلة جداً ومريجة للقلب والعقل والروح، ويمكنك ترديدها في أي وقت آخر غير شهر رمضان المبارك، أو إرسالها إلى من تحب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تقوم بتذكيرهم بذكر الله سبحانه وتعالى، وأخذ الثواب معاً، والتقرب إلى الله معاناً، حتى يجمعكم الله سبحانه وتعالى في الجنة في الآخرة.

أدعية رمضان 2021

  • (اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم).

  • (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات).

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قام رمضان وصامه إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه).

  • اللهم طهرني من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى، وصحبة الأبرار، بعونك ياقرة عين المساكين).

أدعية مستجابة في رمضان

  • (اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من أولئك المقربين برحمتك يا أرحم الراحمين).

  • (ربي في هذة الليلة اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاؤه فأجبته، اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري، ولا تبليني بلاء يعجز عنه صبري).

  • (في رمضان اللهم ارزقني من حظوظ الدنيا والاخرة مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر).

  • (اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين).

  • (اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين).

  • (يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني قال الحسن البصري من توضاء و صلى أربع ركعات و دعاء بهذا الدعاء أستجيب له مكروب كان أو غير مكروب).

شاهد أيضاً تهنئة بمناسبة عيد الفطر 2021 بوستات عن العيد

دعاء الصالحين في رمضان

وللصالحين أيضاً دعاء مستجاب في نهار رمضان والتي اشتهروا بها عبر التاريخ، ولأن الصالحين دائما ما يكون لسانهم معطر بذكر الله سبحانه وتعالى، ولذلك أوردنا لكم اليوم أجمل دعاء الصالحين في رمضان حتى يكونوا قدوة لكم، وتدعوا الله بنفس الأدعية التي دعا بها الصالحين من قبلكم، عسى الله سبحانه وتعالى أن يشملنا باستجابة الدعاء.

  • (اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر و سهل أموري فيه من العسر إلى اليسر و أقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر).

  • (اللهم بشرنا في أواخر أيام شعبان بكل ما نتمناه ، واجعل رمضان فاتحة خير علينا وعلي أهلنا وأحبتنا).

  • (اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين).

  • (في رمضان اللهم ارزقني من حظوظ الدنيا والاخرة مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر).

  • (اللهم ارزقني فرحة في رمضان لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضني بما هو خيرا لي وارزقني يارب حظا تدمع عيني فرحا به).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *