أكلات فصل الشتاء الصحية 2020

بواسطة: - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2019

    أكلات فصل الشتاء الصحية 2020، فصل الشتاء بالنسبة لي وللكثير من أحلي وأفضل الفصول، التي تشعر فيها بالسكن والدفا وسط عائلتك، فامعظم الناس يحبون المناخ البارد والأمطار الغزيرة، فاهي من أجمل فصول السنة، في فترة الشتاء يشعر الانسان بأن شهيته مفتوحة، ودائما يميل إلي الجوع بشكل مستمر نتيجة البرد الشديد، فايبحث الكثير عن أفضل أكلات فصل الشتاء الصحية والتي يمكن أن يتناولها لرفع مناعة الجسم والتخلص من الانفلونزا والأمراض الشتوية ونزلات البرد الشديدة.

    أكلات فصل الشتاء

    أولا:- شوربة العدس: وهي من أشهر الأكلات المعروفة في مصر يتناولها المصريين في فصل الشتاء بطريقة معينة لانها مليئة بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم، فاهي تعتبر تاج الطعام ومن أهم أكلات فصل الشتاء 2020، وتعتبر غنية بفيتامين أ،ب،ج، وتحتوي علي بعض الألياف المهمة والبوتاسيم والحديد.

    أكلات عيد الأضحى المصرية بالتفصيل

    طريقة عمل شوربة العدس

    يحضر الجزر والبطاطس والبصل والثوم والطماطم والعدس ، ثم نضع حلة علي النار بها مياه وكل المكونات التي ذكرناها ونضع البهارات التي تفضلها ثم تتركها تتسلق جيدا، بعد السلق نتركه يبرد جيدا، ثم نضعه في الخلاط ويضرب كل المكونات ثم نضعه علي النار،ونتركه ياخذ غلوة، ثم نحضر بصل ونقطعه ونحمره جيدا مع معلقة زبدة ونضعه علي العدس ونضعه علي نار هادية وبألف هنا وشفاء.

    ثانيا:- البطاطا: من المميز في البطاطا أنها تأكل وهي ساخنة في فصل الشتاء، وهي من أشهر أكلات فصل الشتاء المعروفة عند الجميع، لانها مضادة بالأكسدة وتحتوي علي الألياف التي تقي الأنسان من الأمراض الخبيثة، كما تحتوي علي الكاروتين بنسبة كبيرة، وتعطي الجسم طاقة تساعده علي الشعور بالتدفئة.

    طريقة عمل البطاطا

    البطاطا لها أكثر من طريقة تختلف من بلد لأخري، ومن أشهر الطرق المتاحة في مصر هو تسخين البطاطا في الفرن وأكلها مباشرا لا يحتاج إلي اي مجهود.

    ثالثا:- السحلب: السحب من أفضل المشروبات في فصل الشتاء، فهي التي تشعر بالدفئ بعد تناولها، ولانها تحتوي علي العديد من الفوائد التي تساعد علي تقوية الدورة الدموية في الجسم، وتتخلص من مشاكل المغص ونزلات القولون.

    طريقة عمل السحلب

    معلقة سكر كبيرة، معلقة سحلب بودر كبير، 2 كوب لبن، وجوز هند ومكسرات للتزيين، نضع كوب من الحليب علي النار، ثم نتركه يغلي ثم نضع معلقة السحلب وكوب اللبن الاخر علي الكوب المغلي ونضيف السكر ونضربه جيدا لمدة 3 دقائق حتي يصل للسمك المرغوب، ثم نرفعه من علي النار ويقدم في الأكواب ويزين بالمكسرات وجوز الهند ويقدم علي الفور وألف صحة وهنا.

     


    السابق
    اكتئاب فصل الشتاء وأعراضه
    التالي
    أهم أكلات فصل الشتاء

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us