أقوي 10 أطعمة تساعد على نمو الشعر وعلاجه

بواسطة: - آخر تحديث: 18 فبراير 2019

    أقوي 10 أطعمة تساعد على نمو الشعر وعلاجه، الكثير من الناس يعانون من مشكلات الشعر من تقصف وتساقط وهيشان، خصوصا مع تقدم السن، ويرجع ذلك نتيجة قلة التغذية وضعف نمو فروة الرأس وقلة نشاط الدورة الدموية، ويرجع ذلك لعوامل وراثية وايضا لعوامل طبيعية، فمن الطبيعي أن الشعر ينمو بحوالي 0.5 بوصة في الشهر وفي السنة 6 بوصة، حيث يحدث بعض المشكلات في الشعر نتيجة سؤ التغذية، أو نتيجة عوامل وراثية، أو مشاكل مرضية،فالكثير يذهب للطبيب لمعرفة السبب وتشخيص الحالة ومعرفة سبب ضعف نمو الشعر وكيفية علاجه، فابعد اجراء التحاليل الطبية اللازمة، دائما دكتور الجلد ينصح بأتباع نظام غذائي سليم وهوا لذي يساعد علي تغذية الشعر وبوصيلاته ويحميه من التساقط والتقصف.

    أقوي 10 أطعمة تساعد على نمو الشعر

    اتباع النظام الغذائي هو من أهم عوامل تقوية فروة الرأس، والذي يساعد علي تقوية البوصيلات وتنشيط الدورة الدموية، فالنظام الغذائي من العناصر الأساسية لتحسين نمو الشعر بشكل كبير، وأن سؤ التغذية من الأسباب القوية والكفيلة لضعف نمو الشعر ووجود العديد من مشاكل صحية تسبب ضعف الرأس، فنحن نوفر لكم من خلال موقع فوتو عربي أهم الأطعمة التي تساعد علي نمو الشعر.

    البيض

    البيض من المصادر الغنية بالبروتينات، وهي أكبر مغذي لتحسين نمو الشعر، ينصح الأطباء بتناول البيض لانه مفيد ومهم جدا للرأس، حيث يحمي من تساقط الشعر وتقصفه، فالبيض من الاطعمة المفيدة بشكل كبير في تقوية الشعر ونموه.

    ويعتبر البيوتين من أهم الأساسيات في نمو الشعر، وهو ينتج مادة البروتين الذي يحتاجه الشعر، وقد أكدت الابحاث العالمية أن تناول البيوتين بشكل منتظم يساعد علي نمو الشعر بشكل كبير لكل من يعالج من مشاكل في نقص البيوتين، والبيض يعتبر من المصادر الغنية بالسيلينيوم والزنك وهي من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، ومفيد جدا للحصول علي شعر المثالي.

    الفراولة

    الفراولة من المركبات الغنية بالفيتامينات المفيدة، والذي يساعد علي التحسن من نمو الشعر بشكل كبير، لانه يحتوي علي فتيامين C ، كما يحتوي علي مضادات الأكسدة التي لها تأثير قوي في اعطاء نتائج جيدة لحماية بصيلات الشعر من أي ضرر يلاحقها، فأن تناول كوب فراولة في اليوم يلبيي كل احتياجاتك من الفيتامينات وأهمها فيتامين سي C الذي يساعد علي انتاج الكولاجين وهو بروتين يساعد علي تحسين الشعر ومنعه من التساقط او الكسر.

    السبانخ

    تعتبر السبانخ من أهم العناصر الغذائية المليئة بالفيتامينات من فيتامين أ وفيتامين سي وحديد وحمض الفوليك، وكل هذة الفتيامينات مفيدة في تحسين نمو الشهر، ويعتبر فيتامين أ من أفضل العناصر المهمة التي تساعد علي الغدد الدهنية علي انتاج اهم الزيوت للجلد، كما تساعد علي ترطيب فروة الرأس وتحافظ علي صحته من التساقط، كما تعتبر السبانخ من المواد الغذائية التي لها تأثير قوي في تقوية نمو الشعر وكوب من السبانخ 30 جم قد يكمل من احتياجاتك من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ.

    فيعتبر السبانخ من أفضل مصادر التغذية التي تحفز الحديد لنمو الشعر، فأن الحديد يجدد الخلايا الحمراء والذي يجعل الاكسجين في جميع انحاء الجسم سليم، ويساعد علي اصلاح الشعر من جميع مشكلات التساقط وغيره.

    السمك الدهني

    قد تحتوي الاسماك الدهنية علي عناصر غذائية عديدة منها السلمون، الرنجة، الماكريل وهي من العوامل التي تساعد علي تحسين نمو الشعر ولاحتوائها علي اوميجا 3 المرتبطة بنمو الشعر وتغذيته، كما أن الدراسات أجريت علي 120 امراة ولاحظت ان تناول فيتامين أوميجا 3 وأميجا 6 يساعد علي حل مشاكل الشعر ويقلل من تساقطه ويزيد من كثافة نمو الشعر، كما وجدت دراسات أخري علي ان زيت السمك من الفيتامينات القوية ايضا في التقليل من تساقط الشعر وزيادة كثفته بشكل كبير.

    اذا فأن الاسماك الدهنية مصدر محفز للعناصر السيلينيوم وللبروتين وفيتامين د وب 3 التي تساعد علي تقوية فروة الرأس وغذاء الشعر بشكل صحي.

    الأسماك الدهنية هي أيضا مصدر كبير للبروتين والسيلينيوم وفيتامين د3 وفيتامين ب والمغذيات التي قد تساعد على تعزيز شعر قوي وصحي.

    البطاطا الحلوة

    البطاطا الحلوة يحتوي علي فيتامين أ وقد يعطي نتيجة قوية لشعر صحي، فهو مصدر للبيتا كاروتين والذي يقوم بتحويل الجسم له، وقد تحتوي البطاطا الحلوة علي 114 جم من الكاروتين لتوفير الاحتياجات اللازم من الفيتامينات بشكل يومي، كما أظهرت الأبحاث أن هذا الفيتامين سريع جدا في نمو الشعر ويمنع بوصيلات الشعر من التساقط.

    الأفوكادو

    وهي فاكهة لذيذة جدا ومغذية، وهي تحتوي علي فيتامين e الذي يحسن من نمو الشعر، كما أن 200 جم من حبة الافوكادو تكفي احتياجات اليومية من فيتامين e وهو مضاد للاكسدة كافيتامين c، ويساعد علي مكافحة الاجهاد التأكسدي، وفي احدي الدراسات ان نسبة 34 % من الاشخاص يعانون من تساقط الشعر قد تناولو فيتامين e لمدة 3 شهور متواصلين وجدو انه  ساعد فيتامين e علي التخلص من الضرر اللاحق بفروة الرأس وفي ضعف جودة الشعر والتخلص من مشاكل قلة بوصيلات الشعر وتقويته.

    الفلفل الحلو

    يحتوي علي فيتامين c الذي يساعد علي نمو الشعر بشكل كبير، حيث تناول وحدة من الفلفل الاصفر من فيتامين c يعادل نفس القيم الغذائية الموجودة في البرتقال.

    المحار

    يعتبر المحار من المصادر الغذائية الغنية ببعض المعادن والفيتامينات التي تساعد علي نمو الشعر واصلاح اي مشاكل موجودة ومن ضمن هذة الفيتامينات، الزنك وهو معدن غني يساعد علي نمو الشعر بشكل كبير ويقوي فروة الرأس، ويقلل من تساقط الشعر ويساعد علي زيادة كثافته.

    فول الصويا

    أظهرت الدراسات الحديثة أن المركبات الموجودة في فول الصويا من المركبات التي تساعد علي  تحسين نمو الشعر لانهاى تحتوي علي سبيرميدين وهو موجود في الفول بنسبة كبيرة والذي يحفز نمو الشعر ويمنع سقوطه.

    اللحوم

    اللحوم من الأغذية الأساسية الغنية في نمو الشعر وتحفيزه، فاعند تناول شريطة لحم 100 جم قد تمد الجسم بالبروتين بنسبة 29 وهذا يساعد علي تقوية بصيلات الشعر وتحسينه من أي كسور ويمنع تساقطه، خاصة اللحوم الحمراء.

    ارشادات صحية عن الغذاء

    كل الأكلات التي تتناولها يجب أن تختارها بعناية ودقة، وتتأكد انها ليس تعود عليك وعلي جسمك وشعرك الا بشكل صحي وبشكل ايجابي، حيث هناك أنظمة غير صحية قد تسبب العديد من المشكلات في الجسم والشعر والبشرة، وأن اختيار العناصر الغذائية الصحيحة لها دور كبير في الحفاظ علي صحة شعرك ونموه وعدم تساقطه كاأهم الفيتامينات C ، D ، E، D ، B ، والزنك والحديد والبويتين والبروتين والأحماض الدهنية من أهم العناصر التي تمنع سقوط وبطئ نمو الشعر.

    كما يجب أن تهتم بأهم العناصر الغذائية التي تحتوي علي العديد من المكملات الغذائية التي يحتاجها الشعر والجسم بشكل يومي.


    السابق
    بالصور تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة في المنزل
    التالي
    تفسير رؤية الحمل في المنام للعلماء

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us