عادة ما تبحث النساء على وجه الخصوص على أفكار مشاريع الأسر المنتجة مربحة؛ حيث يتمكنوا من زيادة دخلهم بامكانيات بسيطة ومشاريع صغيرة من المنزل، خاصة إذا كان لديهم اطفال ولا يتمكنون من العمل خارج المنزل.

ويسرنا في فوتو عربي أن نمدكم بأفكار مشاريع صغيرة مختلفة يمكنكم الاستفادة منها وزيادة أرباحكم ودخلكم الشهري.

أفكار المشاريع
أفكار المشاريع

أفكار مشاريع من المنزل

يمكنك استغلال موهبتك في الحصول على دخل وربح بسيط من خلال أفكار المشاريع التي سنعرضها عليك في السطور القليلة القادمة.

وجبات طعام منزلية

بمكونات منزلية بسيطة يمكن بدء مشروع صغير من خلال صنع الوجبات وتوزيعها على العاملين بالشركات الموجودة حول منزلك، او حتى على عمال الشوارع، والعاملين بالمحلات المختلفة.

حيث يمكنك شراء عدد بسيط من الدجاج بسعر الجملة، وكذلك الأرز والمكرونة، والخضروات من السوق بسعر بسيط.

وعمل وجبات منزلية كالأرز والدجاج والخضار، وكذلك الدجاج والمعكرونة، او السندوتشات السريعة من البانية أو الكفتة مع البطاطس المقلية.

وتوزيع الوجبات على أطباق من الفلين وتغليفها وتوزيعها بزيادة سعرها قليلًا عن سعر التكلفة لتحقيق ربح معقول.

ومع الوقت سيزداد عدد الزبائن وسيزيد الانتاج، ويمكنك أيضًا توفير وجبات للإفطار من سندوتشات من الجبن، المربى، الحلاوة والبيض والتي ستنال اعجاب شريحة  كبيرة من العاملين.

 بيع الملابس المستوردة

من أكثر المشاريع المربحة، وتعتمد في تسويقها على دائرة المعارف وكذلك الصفحات والاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يمكن استيراد الملابس (بواقي التصدير) من الخارج وعادة ما تكون من دول مثل الصين وتركيا بتكلفة بسيطة للغاية، ويتم بيعها بسعر جيد ويتم تحقيق أرباح كبيرة للغاية.

ويفضل تحديد الزبون المستهدف، وعادة ما يكون للسيدات والاطفال فهم أكثر فئة تميل الى الملابس بواقي التصدير.

وعليك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لبضاعتك وكذلك استغلال الجيران والاصدقاء في زيادة نسبة مبيعاتك.

أفكار المشاريع
أفكار المشاريع

غسيل السيارات والسجاد

إذا كنت شاب في مقتبل العمر يمكنك استغلال أوقات فراغك في غسل السيارات الموجودة بالمنطقة وتلقي المقابل المناسب لذلك؛ ويمكنك توسيع نشاطك من خلال تخصيص مدخل العقار الخاص بك لاستقبال السيارات التي يرغب أصحابها في غسلها جيدًا، وأيضًا غسل السجاد خاصة في المناسبات مع اقتراب العيد.

رعاية الأطفال

تنتشر هذه الوظيفة بالخارج كثيرًا، حيث تعمل أغلب الطالبات في رعاية الأطفال الصغار حينما يحتاج الآباء الي الذهاب للخارج أو لم يكونوا متفرغين.

لذا يمكنك توفير دخل جيد بجانب دراستك من خلال رعاية الأطفال الصغار لفترة من الوقت والحصول على مقابل جيد.

ويمكنك أيضًا بجانب رعاية الطفال رعاية كبار السن الذين يعيشون بمفردهم بدون أبنائهم، وذلك من خلال تقديم الوجبات والأدوية لهم، أو القيام بالأعمال المنزلية البسيطة.

قناة اليوتيوب

إذا كان لديك موهبة وقبول والقدرة على تقديم محتوى هادف يمكنك بدء بث قناة على اليوتيوب بالمحتوى الذي يبحث عنه أكبر شريحة من المشاهدين، مثل القنوات التي تبث وصفات الطعام، او المعلومات العلمية، أو الاستعراضات أو الحياة اليومية للمشاهير، أو الأعمال اليدوية، وغيرها مما يمكن بثه على اليوتيوب على أن يتوافق مع قوانين البث التي ينص عليها اليوتيوب.

ومن خلال المشاهدات ستتمكن من الحصول على الارباح من اليوتيوب، وكلما كان محتواك هادفًا كلما زادت أرباحك.

أفكار المشاريع
أفكار المشاريع

أفكار مشاريع يدوية

التعبئة والتغليف

يمكن الاتفاق مع عدد من المحال المختلفة للعمل على تعبئة وتغليف البضائع أو الهدايا، فهي وظيفة بسيطة لا تتطلب جهد كبير ولا تتخذ وقتًا.

الخياطة والاعمال اليدوية

تعتمد هذه الوظيفة في الأساس على المهارات الشخصية؛ فإذا كان لديك موهبة الحياكة، او صنع الملابس، وكذلك صنع المفروشات من الكروشيه أو التريكو.

يمكنك استغلال موهبتك في صنع بعض الملابس لأبنائك وأقاربك في البداية كتجربة، وإذا وجدت رد فعل جيد يمكنك توسيع نشاطك بصنع المفروشات والملابس داخل دائرة جيرانك ومعارفك بسعر بسيط، وكلما أصبحت محترفة كلما اتسعت دائرة زبائنك وكلما زاد سعر منتجك وزادت أرباحك.

صناعة وبيع الأكسسوارات

يمكنك شراء الأساس الذي يمكنك استغلاله في صنع الأكسسوارات من قلائد، أساور، خواتم، وغيرها، واصنعي أشكال مختلفة ورقيقة، وابدأي في بيعها للدائرة المحيطة بك من جيران ومعارف وكذلك التسويق من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

 

الرسم

من ضمن أفكار المشاريع التي تعتمد على موهبتك هي الرسم يمكنك استغلالها في رسم البورتريهات الجذابة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جذب شريحة كبيرة من الأشخاص حتى يتواصلوا معك من أجل رسم صورتهم من أجلهم بمقابل مادي مربح.

 

أقرأ أيضًا: أفكار مشاريع الأسر المنتجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *