الصحة والطب

أعراض قرحة المعدة وأسبابها وعلاجها بطرق طبيعية

أعراض قرحة المعدة وأسبابها وعلاجها بطرق طبيعية

أعراض قرحة المعدة وأسبابها وعلاجها بطرق طبيعية،قرحة المعدة تسبب العديد من المشكلات فى المعدة لذلك تكون من أكثرها ازعاجاً وأكبرها ألماً على الشخص المريض، وتحدث نتيجة لعدة أسباب ومشكلات يجب التطرق لها ومعرفتها جيداً قبل معرفة العلاج.

القرح المعدية هى قرح هضمية تحدث فى جدار وبطانة المعدة، حيث يقل سمك البطانة المبطنة للمعدة بسبب زيادة العصارة الهضمية وبسبب كونها حمضية ومما يجعلها تدمر جزء من البروتون وهو المغلف لجدار المعدة، حيث يحدث تأكل لذلك الغلاف مما يعمل على حدوث قرحة المعدة، وتحدث القرحة عن طريق عدوى ببكتيريا جرثومة المعدة هليكوباكتر بيلوري.

الاستخدام طويل المدى للعقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو النابروكسين. نادرًا ما تسبب الحالة المعروفة باسم متلازمة زولينجر إليسون -قرح المعدة والامعاء بواسطة زيادة إنتاج الجسم من الحمض، ويشتبه في أن هذه المتلازمة تسبب أسفل من 1 % من جميع القرح الهضمية.

علاج قرحة المعدة بالماء

يمكن علاج القرحة عن طريق المياه والحفاظ على تناول المياه بشكل مستمر، حيث يساعد المياه الجسم على التخلص من السموم، حيث يؤدي شرب الماء إلى تحفيز الحركة في أمعائك أثناء الليل، يقوم جسمك بإصلاح خلله بنفسه وحجز كل السموم المتواجدة في الجسد.

عندما تشرب الماء على الريق، سوف تقوم بطرد هذه السموم المؤذية،فشرب العديد من الماء من الممكن أن يعاون في مبالغة خلايا العضلات وخلايا دم حديثة، شرب المياه على معدة فارغة يطهر الأمعاء ويخلصك من الإمساك ويزيد نسبة التمثيل الغذائي لديك بحوالي 24 بالمائة. وستكون قادراً على اتباع نظامك الغذائي المعتاد ببساطة أكثر لو كان هضمك أسرع، ويؤدي شرب الماء عقب الاستيقاظ على الفور إلى تنقية القولون ما يسهل امتصاص المكونات الغذائية.

عندما تشرب الماء في الغداة على الريق، ستتخلص من كل السموم وسيتحسن جهازك الهضمي ويزيد من معدل الأيض ، وستكون أدنى شعوراً بالجوع ما سيحد من شهيتك. وسيمنع هذا من مبالغة الوزن الناجمة عن الإفراط في الغذاء.

علاج قرحة المعدة بالأعشاب

هناك عدة أعشاب تؤدى إلى تخفيف حدة ألم قرحة المعدة وعلاج الأمر بشكل كامل عن طريق عدة أعشاب عبارة أعشاب معالجة لقرحة المعدة مثل شُرب ثلاث أكواب عرق السوس بأستمرار حتى يتم التخلّص من القرحة بشكل نهائي، يمكن أيضاً تناول فنجان قهوة من عصير الكرنب بعد وقبل النوم، والالتزام بتناول هذا المشروب بصورة يومية حتّى الشفاء الكامل من قرحة المعدة. تناول ثلاث أكواب من الشعير البارد بشكل متتابع، يمكن ايضا الاستعانة بالعسل بصورة يومية وعلى الريق.

الزنجبيل يحتوي على العديد من المكوّنات التي تعمل على تطهير المعدة من البكتيريا المسببة للقرحة، لذلك على المريض شرب كأس من مغلي الزنجبيل بالعسل يوميا حتّى الشفاء التام من هذا المرض. البابونج فعال في علاج قرحة المعدة، لذلك على المصاب نقع ملعقة من البابونج في كأس من الماء المغلي لعشر دقائق، وشرب كأسين بصورة يومية. تناول موزة مفرومة مع كأس من الحليب يوميا.

بذر الكتان من المواد الطبيعية الفعالة في إيواء الآلام الناتجة عن قرحة المعدة، ويستخدم من خلال شرب فنجان أو اثنين من مشروب بذر الكتان بصورة يومية، ويحضر مشروب بذرة الكتان، بغلي نصف فنجان قهوة من بذر الكتان في أربع كؤوس من الماء، ويترك المشروب على النار حتّى يغلي، ومن الأفضل أن تكون مدّة الغلي ثلاث دقائق، وعند غليه يجب أن يترك عشر دقائق قبل الشرب منه، مغلي الكمون أيضاً من الطرق الطبيعية القوية في علاج داء قرحة المعدة، ويحضر هذا المغلي بغلي خمس ملاعق هائلة من حبوب الكمون، في أربع اكواب ماء، ويشرب هذا المغلي كل يومً ولمدة عشر أيام وبعد كل وجبة

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق