أدم وحواءالعناية بالبشرة

أضرار طلاء الاظافر وهل تحتوي علي مواد خطيرة

أضرار طلاء الاظافر وهل تحتوي علي مواد خطيرة

أضرار طلاء الاظافر وهل تحتوي علي مواد خطيرة،هناك جدل كبير حول هذا الموضوع فالبعض يقول ان لا يترك أثر عليك والبعض الاخر يقول أنه له تأثير سلبى على جلد الإنسان وهذا الجدال لا ينتهي ولكن سوف نعرض بالتفصيل المواضيع التى تتعلق بالمانيكير.

مكونات طلاء الاظافر

يتم استخدام المكونات الاتية فى عمل المانيكير فيوجد مادة النيتروسيليلوز ويتم إعطاه جميع الالوان التى نستخدمها من المانكير والمواد الرئيسية التى نستخدمها هى النيتروسليلوز ويتم وضع عليها اللون الذى تريده.

ويوجد أيضاَ مادة أكسيد الكروم مادّة الفيروسيانيد ونستخدم أيضاً مادة الحديديك وأمونيوم الفيروسيانيد الحديديك وأكسيد الستانيك  وثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد والكارِمن الأحمر كل هذه المواد تدخل فى صناعه المانيكير ومن أهمهم مادة النيتروسيليلوز لأنه يعطى هذا الغليط اللزوجة المطلوبة كما يوجد أيضاً مادة المايكا وأوكسيكلوريد البزموت وثانى أكسيد التيتانيوم الذي تساعدنا فى منح هذا الخليط اللمعان الذى نريده فى المانيكير.

فوائد المناكير

يوجد نوع من هذا المانيكير يستخدم كواقى قبل استخدام اى نوع أخر من المانيكير الملون ويجعل لون الطلاء الذى تريدينة لامع ومبهج وجميل.

هذا الواقى الذى تستخدمية يساعدك على التخلص من لون المانيكير بسهوله عندما تريدين التخلص منه فى أي وقت ويسهل عليك الكثير من الوقت كما يسعادك الواقى من التخلص من اللون الاصفر الذى يظهر على الاظافر ويسعاد على جعل أظافرك تظهر بشكل جميل ولامع والتخلص من أى عيوب بها.

استخدام المانيكير يساعد على تفتح الاظافر بشكل أفضل وأسرع من وسائل أخري.

يعالج الناس التى تعاني من كثرة قضم الاظافر والتخلص منها وهذه العادة التى تعانى منها سوف تتخلص منها على الفور.

المناكير يضعف الاظافر

كل المعتاد عندما تكثر من استخدام شيء ما فهذا يسبب إليك الضرر وكثرة استعماله يصيب الاظافر بالرطوبة فلابد من أن نقوم بالاستغناء عنه لفترة من الوقت وذلك يجعل أظافرك أكثر صحة وجمال.

اضرار مقوي الاظافر

يصيب الاستمرار بوضع هذا الطلاء بالاذى على أظافرك فيجعلها غير حيوية ولا تعطى لك بعد ذلك المظهر الذى تريدة عندما تحتاجين أن تظهري جمالك أمام الناس وكذلك الامر ينطبق عند استخدام الاسيتون فهو يعطى نفس النتيجة وينصح أيضاً النساء الحوامل بعدم استخدامه لأنه يقال أنه يؤثر على المولود لكن لا يوجد شيء مؤكد حول ذلك.

ازالة طلاء الاظافر من الجلد

أشهر شيء نستخدمه للتخلص من هذا الطلاء هو مزيل الطلاء ويسمى الاسيتون ويتكون من مواد كيميائية ويساعدك بسهوله على التخلص منه ولكن يوجد الكثير من الاستخدامات الاخري التى تساعد لإزاله هذا الطلاء وهى من المواد الطبيعية او الكيميائية.

المواد الكيميائية مثل استخدام الكحول وهو شبيه بالاسيتون ويساعد كثيراً فى التخلص منه بسهوله ولكن يستغرق وقت أطول.

يمكن أستخدام البرفيوم فى إزالته ولكن يجب أن نستخدم الاصلى منه وليس التقليد ونستخدمة بوضع جزء منه على قطعة من القطن ونضعه على الجزء الذى نريد التخلص منة ويزال بسهوله.

من الممكن أيضاً أن نستخدم مزيل العرق فنضعه على الطلاء ونفرك سريعاً وينزع هذا الشيء بسهوله.

استخدام مكونات طبيعية مثل الماء الساخن نضع أيدينا فى ماء ساخن لبضع دقائق وبعد ذلك نفركة ويزال منه بسهوله ويسر.

استخدام الخل واللمون نضع جزء من اللمون على جزء من خل التفاحونخلطهم بشكل جيد مع بعض حتى يعطينا خليط متجانس ونترك أصابعنا التى تكون عليها المانيكير لمده لا تزيد عن عشر دقائق ونستخدم القطن او المناديل لإزاله الطلاء ونعيد كل ذلك على الاجزاء التى نريد إزالتها بشكل جيد أكثر من مرة.

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق