أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان , من أكثر المشاكل الصحية التي تقابله العديد من الأشخاص في حياتهم اليومية , سواء الرجال أو النساء هي التهاب اللثة والأسنان , فهي من أكثر الالتهابات التي تجعل الأشخاص يشعرون بالألام الشديدة التي لا يستطيعون منها الأكل أو شرب المشروبات الباردة أو الساخنة , والتهاب اللثة يكون عبارة عن تراكم العديد من الجراثيم داخل الفم , والتي قد تؤدي في بعض الأحيان إلي فقد جميع الأسنان إذا لم يتم معالجتها.

وتبدأ أعراض التهابات اللثة بحصول نزيف أثناء فرك الأسنان بالفرشاة والمعجون , بالإضافة إلي خروج الروائح الكريهة من الفم , لذلك زوارنا الكرام إذا كنتم تبحثون عن أفضل أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان فيجب عليكم متابعة مقالنا اليوم حيث سنعرض لكم بالتفصيل أفضل وأقوي الأدوية التي يمكنكم من خلالها التخلص من التهابات اللثة والأسنان.

أفضل أدوية علاج التهاب اللثة بالمضادات الحيوية

يتسائل العديد من الأشخاص عبر محركات البحث في الأنترنت , عن أفضل أدوية علاج التهاب اللثة عن طريق المضادات الحيوية , وفي الحقيقة هناك مجموعة من الأدوية الرائعة والقوية التي يمكنكم من خلالها التخلص من جميع التهابات اللثلة , ومن تلك الأدوية كالتالي:

  • دواء التتراسلكين : هذا الدواء الرائع واحد من أقوي وأفضل الأدوية التي يساعد في التخلص من التهاب اللثة بنسبة كبيرة جدا , حيث أنه يحتوي في تركيبه الكيميائي علي مواد مضادة للبكتريا الموجودة في الفم.
  • دواء أزيثروميسين : دواء أزيثروميسين من الأدوية التي يمكنكم أستخدامها لتقليل الالتهابات الموجودة في اللثة والتخلص علي جميع البكتريا الموجودة في الفم.
  • دواء ميترونيدازول: وهو الدواء المشهور في السوق بأسم دواء الفلاجيل , وإذا كنتم تعانون من التهابات اللثة الحادة فيجب عليكم أستخدام هذا الدواء الرائع.

شاهد أيضا : اسباب الاصابة بفيروسة المعدة الميكروب الحلزوني وعلاجه

غسول الفم لعلاج التهاب اللثة والأسنان

سنعرض لكم الأن أفضل وأقوي غسول فم يمكنكم أستخدامه لعلاج جميع مشاكل التهاب اللثة والأسنان فهناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون أستخدام الأدوية الكيميائية  ويفضلون أستخدام الغسول بدلا من ذلك.

  • غسول الكلوروهيكسيدين : وهذا الغسول يحتوي علي مادة الكلوروهيكسيدين القوية جدا والفعالة , التي تعمل علي قتل جميع الجراثيم والباكتريا الموجودة داخل الفم , بالإضافة إلي ذلك فأنه أيضا يعمل علي معالجة اللثة وتورمها , ولكن في بعض الأوقات قد تحدث بعض الأعراض الجانبية لبعض الأشخاص من هذا الغسول مثل الحساسية والتي قد تسبب خطر في حياتهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *