أدعية ليلة القدر 2021 مكتوبة

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أبريل 2021

    أدعية ليلة القدر 2021 مكتوبة , مع أقتراب دخول العشر أيام الأواخر من شهر رمضان المبارك , نجد الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم , يبحثون عبر محركات البحث في الأنترنت , عن أدعية ليلة القدر , حيث أن ليلة القدر من الليالي العظيم والمفضلة لدي الله عز وجل وملائكته ورسله , فهي ليلة خير من ألف شهر عند الله تعالي.

    فيقول الله تعالي في القرأن الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم ( إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خيرا من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربك من كل أمر سلام هي حتي مطلع الفجر ) , صدق الله العظيم , وسنعرض لكم الأن أفضل وأجمل أدعية ليلة القدر 2021 مكتوبة.

    أدعية ليلة القدر

    الدعاء يعتبر من أفضل العبادات التي يفعلها العبد لله عز وجل , حيث أن الدعاء يرفع البلاء عن العبد ويقرف العبد  من الله عز وجل , والدعاء في ليلة القدر من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم قولها , حيث أن ليلة القدر تكون في العشر الأواخر من أيام شهر رمضان المبارك , وتكون في الأيام الفردية مثلا يوم 21 رمضان أو يوم 23 أو يوم 25 أو يوم 27 أو يوم 29 رمضان , وفي ذلك اليوم ينزل الله ملائكته علي الأرض ليستجيبوا الدعاء للمسلمين.

    • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
    •  (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
    • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
    • (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).

    شاهد أيضا : دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021 دعاء 30 رمضان

    أفضل أدعية دينية مكتوبة

    هناك الكثير من الأدعية الدينية المكتوبة , التي يمكن للمسلم قولها في أي يوم من أيام الأسبوع , ولكن في شهر رمضان المبارك مع أقتراب دخول العشر الأواخر من الشهر الكريم , يهتم المسلمين بشكل كبير جدا بالبحث عبر محركات البحث في الأنترنت , عن أفضل الأدعية الجميلة الدينية التي يقولها المسلم في ليلة القدر ليستجيب الله عز وجل للمسلمين الدعاء.

    • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
    • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
    • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة. يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن، اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك.
    • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
    • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
    • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين.

     


    السابق
    أقوال وحكم عن الحياة
    التالي
    أجمل دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us